المشــــــــــــاهدات

الاثنين، يونيو 04، 2012

ألم وحرمان - حمد الحجي

أمطرتني الأسى        هاطلات الديم 
وكستني البلى          حالكات الظلم 
ما سقتني الدنا         غير كأس الألم 
* * *  
لَهْفَ نفسي على     عمري المنصرم 
زار كالطيف في      خاطر مضطرم 
وانئنى راجعا           مبقيا لي الندم 
لم يدم لي سوى        شقوة تحتدم 
احتسي كأسها           ليتها لم تدم 
ليس في مسمعي    غير لحن العدم 
* * *  
لا تلم يا أخي                اتئد لا تلم 
 في يميني يراع            يمجُّ السأم 
كان لي سلوة            دمعة المنسجم 
ملّ طول السرى       في الدجى فانحطم 
كان يهدي الخليين             أحلى نغم 
لم يكن ساخرا              عابثا بالقيم 
* * *  
المقادير في                 كهفها لم تنم 
 عينها ترصد الكون          منذ القدم 
دائها دائما                إن تهز الأمم 
وتهد القوى                  وتدك القمم 
 ثم تخطو كما         الغول فوق الرمم 
* * *  
لا تلم يا أخي            إن رضيت النقم 
من يرد الردى          من يطيق الحمم ؟ 
فأنا ليس لي               غير هذا القلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق